وظائف شركات البترول

جنبلاط يدفن مشروع 14 آذار

الخميس، 27 سبتمبر 2012

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
جنبلاط يدفن مشروع 14 آذار
Sep 28th 2012, 02:33

بعد تقديم مسيحيي «14 آذار» اقتراح قانون الدوائر الانتخابية المصغرة إلى المجلس النيابي أمس، تعود لجنة بكركي إلى الحياة اليوم باجتماع مسائي بحضور البطريرك بشارة الراعي لبحث الخيارات المتاحة لوضع اقتراح جديد مشترك يرضي جميع الاطراف.
وفي السياق ذاته، وضع النائب وليد جنبلاط حداً نهائياً لاقتراح القانون المقدم من قوى 14 آذار، والذي يقسم لبنان إلى 50 دائرة. إذ أوفد وزراء جبهة النضال الوطني أمس إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، وأبلغوه بموقف جنبلاط الراغب بالإبقاء على القانون الحالي. وأعلن الوزير غازي العريضي رفض اقتراح القانون الذي تقدم به مسيحيو قوى 14 آذار كما النسبية، مشدداً على التمسك بإجراء الانتخابات في موعدها.
وأبلغ بري الوفد رفضه السير بقانون الستين أو الدوائر المصغرة وتمسكه بقانون ينسجم مع اتفاق الطائف، او أي قانون يتفق عليه المسيحيون. وبهذا الموقف الجنبلاطي، معطوفاً على رفض قوى 8 آذار مجتمعة والتيار الوطني الحر، يكون مشروع قوى 14 آذار قد انتهى عملياً.
وعشية اجتماع بكركي، كرر رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن «المطلوب إقرار قانون انتخاب عصري يعزز العيش الواحد ويتيح المجال أمام الشباب اللبناني». ورأى خلال مخاطبته الحضور في حفل اطلاق حملة «حق المغتربين في انتخابات 2013»، الذي اقيم في ميناء جبيل، في كلمة له من قصر بعبدا بثت عبر شاشة، «أن من البديهي ممارسة المغتربين لهذا الحق وعلى وزارة الخارجية وضع الآليات العملية لتمكين غير المقيمين من تسجيل نفوسهم في القنصليات».

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to جنبلاط يدفن مشروع 14 آذار

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة