وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
المقتطف العبري ليوم الجمعة: تحول 6 ستحاكي سقوط أبنية ودفن الدمار
Sep 21st 2012, 15:20

البحث عن شرعنة "اللجوء اليهود" إلى فلسطين المحتلة في الأمم المتحدة/، ومناورة "تحول 6" بالاضافة الى تحليلات حول أضرار الحرب على إيران هي أبرز العناوين التي تناولتها صحف العدو لهذا اليوم، وبينهم سلسلة من الاخبار المنوعة حول تحريم حلق اللحى، والانتخابات المبكرة، وصفقة شراء مجموعة امنية برازيلية م نقبل شركة رافاييل.

"اسرائيل" تعمل على شرعنة "لاجئي" اليهود
المصدر: "الفضائية الاسرائيلية"
" توجه إلى نيويورك نائب وزير الخارجية داني أيالون، ليترأس مؤتمر يعقد في الأمم المتحدة بمشاركة جهات يهودية ودولية، لمناقشة قضية الاعتراف باليهود الذين عاشوا في الدول العربية، واضطروا إلى مغادرتها وترك أملاكهم هناك كلاجئين، ويفيد مراسلنا ايلي نيسان أن أيالون قال خلال مؤتمر صحفي عقده، بحضور وسائل إعلام عربية في البلاد إن الدول العربية خلدت قضية اللاجئين الفلسطينيين وجعلتهم ضحايا.
وقال نائب الوزير انها من الفرص كما أعتقد الجيدة على الأمد البعيد، لأن طرح الموضوع أولاً، وثم منح الشرعية لموضوع تعويضات اللاجئين اليهود من الدول العربية، هو أمر على درجة أولى من الأهمية، من ناحية الحقيقة التاريخية، العدل والأخلاق، كما أني أؤمن أن ذلك سيساعد بالتوصل إلى حل، لأني أؤمن أن قضية اللاجئين عموماً، هي ربما القضية الأكثر إيلاماً وحجر العثرة الرئيسي أمام أي حل مستقبلي، لهذا يجب حل هذه المسألة، الحل لن يتأتى إن لم يكن واحداً لكل الأطراف، ولهذا أؤمن أن حل التعويض ليهود الدول العربية، سيتم دمجه مع تعويض اللاجئين العرب".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مناورة على سقوط ابنية على ساكنيها في "اسرائيل"
المصدر: "يديعوت احرونوت"
في إطار مناورة الجبهة الداخلية السنوية الكبيرة القادمة "نقطة تحول6" ستناور إسرائيل على سيناريو بموجبه ستتضرر مناطق كثيرة في أنحاء الدولة. وعلمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أحد السيناريوهات الذي سيتم التناور عليه سيكون "دفن الدمار": طمر أجزاء المباني التي تضررت وفي داخلها جثث المواطنون التي لم يتم العثور عليها".
تم تحديد مواقع الدفن الثمانية المخصصة لهذه الحاجة وحُددت من قبل وزارة الداخلية، المسؤولة عن الموضوع، قبل عدة سنوات. هي عمليًا ثمانية مقالع مختلفة وكبيرة وهي ليست فاعلة، وحُددت بأنها مقابر خاصة.
وأوضح رئيس شعبة التخطيط والتنسيق في وزارة حماية الجبهة الداخلية، آفي دافيد، الذي سيقود أسبوع الطوارئ القومي بعد حوالي شهر في حديث مع يديعوت أحرونوت، أنه" يتحدث عن سيناريو متطرف وفيه بعد 48 أو 72 ساعة سيكون من المستحيل إنقاذ محتجزين أحياء، بسبب العدد الكبير جدًا من المباني التي ستنهار وقدرات محدودة لتحديد الجثث".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نائب وزير الخارجية: السلطة ستخسر اذا الغيت اتفاقية اوسلو
المصدر: "الفضائية الاسرائيلية"
" قال نائب وزير الخارجية "داني ايالون" إن أي تهديد فلسطيني بإلغاء اتفاقية أوسلو بشكل أحادي الجانب، سيعود بالضرر على الفلسطينيين، مؤكدا أن ما أشيع في الأيام الأخيرة بهذا الصدد غير مقبول. وفي مقابلة مع مراسلنا ، أضاف ايالون أن الوضع الاقتصادي المتدني والذي تعاني منه السلطة الفلسطينية، يعود لسوء إدارة السلطة ماليا من قبل رؤسائها.
وقال ايالون: أعتقد أن أي حل أو أي خطوة أحادية الجانب غير مقبولة وغير سليمة، كما أنها في النهاية ستمس بمن يهدد وتحشره في الزاوية وتغلق الفرص، ونحن نعرض على السلطة الفلسطينية منذ أكثر من 3 سنوات. التوجه إلى طاولة المفاوضات، فكل شيء مفتوح لطرحه على الطاولة. وأنا لا أرى أن ذلك سيحدث على أرض الواقع لأن ذلك قد يؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية اقتصاديا، لا أعتقد أن هذا هو الهدف، وآمل أن يتراجعوا عن هذه التهديدات، أنا مسافر الليلة إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر الدول المانحة، سنبحث هذه المسألة في هذا المؤتمر. أعتقد أن إسرائيل وهذا ما سأقدمه في مؤتمر الدول المانحة، إسرائيل فعلت وربما أكثر من أي شريك آخر في المجتمع الدولي في الأسهم الاقتصادي الفلسطيني.
وحول الازمة المالية في السلطة، قال ايالون: دائما هناك خشية لكن بشكل رئيسي بسبب الإدارة المالية والنقدية والموازناتية للسلطة، لأسفي، عندما نرى أن السلطة تشكو من عدم توفر المال لديها ولكنها من ناحية ثانية تدفع مبالغ ضخمة لعائلات الإرهابيين، ومن ناحية ثالثة، نرى سفرات أبو مازن إلى العالم بحاشيته الضخمة، لو أخذنا ميزانية سفريات أبو مازن في السنة الماضية ووظفناها لصالح الاقتصاد الفلسطيني لربما كان الوضع أفضل وحتى بكثير. ففعلا هناك صعوبات، لكن ذل نابع من السياسة غير السليمة".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استطلاع: هجمة عسكرية على ايران ستقود الى حرب
المصدر: "هآرتس"
" يكشف الاستطلاع الذي أقيم هذا الشهر في إسرائيل، في الضفة وفي القطاع أن 82% من الفلسطينيين و77% من الإسرائيليين يعتقدون أن مهاجمة النووي سيولد حرب إقليمية
82% من الفلسطينيين و77% من الإسرائيليين يعتقدون أنه في حال قصفت إسرائيل منشآت النووي الإيرانية، ستندلع حرب إقليمية كبيرة. هكذا يكشف الاستطلاع الأخير الذي أقيم بمشاركة معهد ترومان لتقدم السلام في الجامعة العبرية في القدس والمركز الفلسطيني للسياسة واستطلاع الرأي العام في رام الله(psr).
أغلب الإسرائيليون(70%) لا يتعقدون أن إسرائيل ستهاجم لوحدها من دون الولايات المتحدة. والدعم في إسرائيل لمهاجمة إيران لم يتغير: 52% يؤيدون التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة بالقصف، 18% يؤيدون هجمة إسرائيلية حتى ولو اضطرت إلى القيام بذلك دون الولايات المتحدة، و24% يعارضون هجمة إسرائيلية على أية حال".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثمانية ملايين يعيشون في "اسرائيل"
المصدر: "القناة الثانية الاسرائيلية"
" عشية حلول رأس السنة العبرية الجديدة، نشرت دائرة الإحصاء المركزي تقريرها السنوي، والذي أشار إلى أن عدد مواطني إسرائيل يبلغ اليوم نحو ثمانية ملايين نسمة،والتقرير الذي صدر اخيرا، يشير الى بيانات السنة المنصرمة في مختلف المجالات، وجاء في التقرير أنه يعيش في دولة إسرائيل حالياً 7،933،200 نسمة، منهم 5،978،000 يهودي، ونحو 1،637،000 عربي، و318،000 من أبناء مختلف الديانات الأخرى، وازداد عدد السكان 135،800 نسمة، متوسط العمر في البلاد بلغ 80 عاماً بالنسبة للرجال و83 بالنسبة للنساء، وولد في إسرائيل 166،296 طفلاً، وبلغ متوسط الإنجاب 3 أطفال لكل سيدة، وأضاف التقرير أنه سُجلت 47،855 حالة زواج، و13،042 حالة طلاق، وبلغ معدل سن الزواج عند الشباب 29 عاماً، وعند الفتيات 27 عاماً، وتواصلت حركة الهجرة إلى إسرائيل، حيث بلغ عدد القادمين الجدد 16،892 شخصاً، ما يشكل ارتفاعاً 1،5%، منهم 3678 من روسيا، 2666 من أثيوبيا، 2363 من الولايات المتحدة الأميركية، 2051 من أوكرانيا، 1775 من فرنسا، ويسكن 40% من سكان إسرائيل في وسط البلاد، 17% في الشمال، 14% في الجنوب، 12% في أورشليم القدس وحيفا، و 4% في يهودا والسامرة، يقول 88% السكان إنهم راضون جداً بحياتهم، ويعتقد 55% منهم بأن المستقبل سيكون أفضل من الحاضر، ويُشير التقرير إلى أن المجتمع الإسرائيلي مجتمع صغير السن نسبياً، ويتميز بالالتزام الاجتماعي، والديني وحُسن التدبير الاقتصادي والإبداعي الثقافي".
ة حل الكنيست يمكن اجراء الانتخابات بعد ثلاثة اشهر، ولكن في معظم الحالات تقرر الكنيست بكامل هيئتها موعدا أبعد بقليل كي تسمح بالاستعداد للانتخابات العامة والحزبية".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حصول رفائيل على موافقة لشراء شركة في البرازيل بـ144 مليون شيكل
المصدر: " معاريف ـ ميخائيل توسيا كوهين"
" حصلت رفائيل، أمس، على موافقة نهائية من الحكومة في صفقة الشراء التابعة لشركة أمنية في البرازيل، جسفي ايندستريا وكومرسيو أكويفمنتو ايروناوتيكس بحوالي 144 مليون شيكل. حصلت الصفقة على موافقة سلطة الشركات، لكن كون رفائيل شركة حكومية مطلوب منها الحصول على موافقة الكبينت الاجتماعي ـ الاقتصادي.
هذا وقرّرت رفائيل توسيع عملياتها في البرازيل عن طريق شراء 40% من أسهم جسفي، إحدى شركات الوسائل الأمنية الكبيرة في البرازيل التي تنتج منتوجات ببروفايل مشابه، من بينها وسائل أمنية في مجال الفضاء والطائرات، طائرات بدون طيار، طائرات تدريب، صواريخ وغيرها. هي تعمل في السوق الأمني والمدني أكثر من 20 سنة ومع زبائنها نحصي الأسلحة الجوية، البحرية والبرية التابعة للبرازيل. يجري الشراء في توقيت دقيق من ناحية رفائيل، على ضوء إمكانية الاستثمار الكبير للبرازيل في تكنولوجيات الحماية على خلفية استعداداتها للمونديال عام 2014 وللاولمبياد عام 2016".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رئيس برلمان المغرب يعد بدعوة نظيره الاسرائيلي الى المغرب حين يوقع اتفاق السلام مع الفلسطينيين
المصدر: "اسرائيل اليوم"
" إلتقى رئيس الكنيست "روبن ريفلين" يوم أمس في "ستراتسبورغ" نظيره المغربي، "عبد الوهاب راضي". وأثناء اللقاء الذي جرى خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات في "ستراتسبورغ قال "راضي" لريفلين انه يدعوه رسميا لزيارة المغرب فقط حينما توقِّع إسرائيل على اتفاقية السلام مع الفلسطينيين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا لحلق اللحية في الجيش الاسرائيلي
المصدر: "إسرائيل اليوم"
" هاجم عضو الكنيست " زفولون أورليف" من البيت اليهودي، قرار قائد لواء جفعاتي بالطلب من جنود اللواء حلق لحاهم. وقال : إن طلب قائد لواء جفعاتي بحلق لحاهم هو طلب معادٍ لليهودية وغير قانوني مطلقا يرتكز على أبواب سوداء ويذكرنا بأيام سوداء مرت في أوروبا وطلب فيها من اليهود أن يحلقوا لحاهم. ولذا طلب عضو الكنيست أورلاف من الجنود الإمتناع عن هذا الأمر. وطلب عضو الكنيست من رئيس هيئة الأركان العامة نقل قائد اللواء من منصبه، وقال: إنه ليس جديرا كي يقود الجنود حماة القوانين والوصايا.
وأوضح قائد الكتيبة أنه لا يوجد قانون يلزم بتطويل اللحية وأن حلقها مهم جدًا. وأكد أيضا بأن الجندي الذي يشعر بأن اللحية تساعده بالتمسك بحفظ التوراة والوصية، فليحلق لحيته، يرتدي قبعة ويخرج الشراشيب".

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to المقتطف العبري ليوم الجمعة: تحول 6 ستحاكي سقوط أبنية ودفن الدمار

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة