وظائف شركات البترول

محمد مرسي رئيس ديكتاتوري

السبت، 15 سبتمبر 2012

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
محمد مرسي رئيس ديكتاتوري
Sep 16th 2012, 04:52

يبدو ان مصر لا يمكن أن يكون الحكم فيها ديمقراطياً والدليل على ذلك أن رئيس الجمهورية الجديد الدكتور محمد مرسي الذي وصل بانتخابات ديمقراطية الى رئاسة الجمهورية لم يستعمل اسلوب المشاورة أو الدراسة فمثلا في موضوع المجلس العسكري قام بحلّ المجلس العسكري الذي كان بقيادة المشير طنطاوي، وقام بتشكيلات أدت الى تغيير 200 ضابط . وعندما يصل رئيس دولة الى تغيير مجلس السلطة العسكرية ويقوم بتغيير 200 ضابط فمعنى ذلك أن ميول الرئيس هي ديكتاتورية ، فلم يحصل في أي بلد في العالم أن يتم تغيير 200 ضابط وتشكيلهم وحلّ السلطة العسكرية، ثم ان الرئيس مرسي بدأ يتدخل في الاعلام المصري ويحاول فرض رأيه عبر حزب الاخوان المسلمين الذي هو حزب ديكتاتوري لا يقبل بالآخرين.

النقطة الاساسية عند الرئيس مرسي هو انه زعيم الاخوان المسلمين وحزب الاخوان المسلمين لا يقبل بأحزاب غيره واذا كان حزب الاخوان المسلمين يقبل مؤقتاً بدور للأقباط في مصر فهو لأنه يريد أن يخربط المعادلة في مصر ، وعلى صعيد السياسة الخارجية يتصرف الرئيس المصري دون الرجوع للحكومة المصرية ومجلس النواب فيعلن مثلاً انه ضدّ سوريا كنظام ومع تغيير الرئيس الاسد وهو امر خطير اذ أن دولة عربية كبرى مثل مصر تعلن انها تريد تغيير نظام عربي هو امر ديكتاتوري وليس عربي، ولا يحق للرئيس مرسي ان ياخذ مصر الى موقف عدائي ضد دولة عربية اخرى دون ان يكون نال موافقة مجلس النواب ومجلس الوزراء على هذا الامر وعلى الأقل شكلياً.

مشكلة الرّئيس محمّد مرسي ستكون اقتصاديّة في مصر، فالسّياحة مضروبة وغير متقدّمة وتعود إلى الوراء، والسّياسة الاقتصاديّة المصريّة تحتاج إلى سنة على الأقل لتنظيمها بعد سقوط نظام الرّئيس المصري ثمّ إنّ هناك فريق رجال الأعمال الّذي كان قائمًا في زمن الرئيس حسني مبارك وقرّر الهروب من مصر إلى الخليج ليعمل ويستثمر أمواله فيها.

الرّئيس محمد مرسي لا يتقدّم بأعطاء أية ضمانات تكفل الاستثمار في مصر، لذلك نحن انتقلنا من حكم الرئيس حسني مبارك الدكتاتوري إلى نظام الدّكتور محمد مرسي الدكتاتوري أيضًا لكن هذه المرّة مع ديكتاتوريّة أقوى هي سيطرة حزب الإخوان المسلمين على مصر خاصة عندما يقوم الرئيس المصري بإلغاء هيئات تأسيسيّة وافق عليها مجلس النوّاب او السّلطة العسكريّة.

وينشط الإخوان المسلمون في مصر بقوّة بدعم من الدّولة وهذه هي أوّل مرّة يقوم فيها رئيس الجمهوريّة في مصر زعيم الإخوان المسلمين بدعم حزبه مباشرة من الدّولة عبر الخدمات وعبر تعيينهم في المراكز الأساسيّة. و عندما يصبح المسؤولون في الدّولة من حزب الإخوان المسلمين فيعني ذلك أنّ مصر أصبحت تحت ديكتاتوريّة حزب هو حزب رئيس الجمهورية أو الإخوان المسلمين .

وحده الجيش المصري سيبقى خارج سيطرة الرئيس مرسي من النّاحية العملانيّة والقتاليّة والعسكريّة، ذلك أنّه طوال 25 سنة ومنذ أن طرد الرّئيس أنور السّادات خبراء الروس في مصر وقام بالتّعاون مع أميركا وأصبح كلّ السّلاح المصري يأتي من أميركا سواءً سلاح البحر أم سلاح الجو أم المدرّعات وناقلات الجنود.

بات الجيش المصري يقع تحت سيطرة الجيش الأميركي ويقوم بمناورات سنوية معه وينسق الجيش الأميركي والجيش المصري على مستوى افريقيا دون التدخل مباشرة لكن عبر مناورات يقوم بها الجيش الأميركي والجيش المصري، ويصل عدد المشاركون في المناورات الى 40 الف جندي اميركي ومصري وهو اعلى رقم لمناورات تجري ببن جيش كحجم الجيش الأميركي وكحجم جيش المصري.

ثم هنالك سؤال غامض مسؤول عنه الرئيس مرسي ولم يتحدث عنه وهو ما الذي ادى الى موت اللواء عمر سليمان او اغتياله بطريقة غير مباشرة فيما كان عمر سليمان يتمتع بصحة جيدة وتم نقله الى اميركا وتوفي هناك خلال 3 ايام.

ليست الأمور صدفة ان الرئيس مرسي يزيح من دربه اللواء احمد شفيق بعد سقوط شفيق في الانتخابات ثم يموت عمر سليمان في ظروف غامضة ثم يحلّ المجلس العسكري المصري وتشكيل 200 ضابط ثم يقوم مرسي بالتدخل بالقضاء واللجنة التأسيسية دون ان يكون هنالك مستند دستوري يعطي رئيس جمهورية مصر حجم هذا التدخل واخذ القرارات بهذا النوع.

واذا تحدثنا في مجال العروبة فإن الدكتور مرسي قرر لوحده ان تكون مصر فريق ضد فريق، فانحاز الى دول الخليج وصرح من السعودية ان نظام الرئيس بشار الأسد يجب ان يسقط وهكذا تحولت مصر الى فريق ضد سوريا وحزب الله والعراق وحتى ضد الجزائر.

والأهم ان مصر تحولت الى قوة ضد إيران مع ان إيران دولة اقوى بكثير لكن الجهود التي قام بها الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في مؤتمر التضامن الاسلامي في إيران ادت الى جمع مصر مع الفريق السوري وترطيب الأجواء وتخفيف قرارات الرئيس مرسي من ان يكون فريقًا ضد سوريا بشكل واضح تحوّل إلى فريق ضد سوريا لكن بطريقة دبلوماسية.

يتساءل المراقبون لماذا أخذت مصر هذا الموقف ضد سوريا وطالبت باسقاط النظام وهي ليس بينها وبين سوريا مشاكل كدولتين كبيرتين ؟ والجواب أن مصر هي اخوان مسلمين ومن أهل السنة وقد تعتبر أن النظام السوري ضد الاخوان و ضرّبهم طوال 40 سنة. كما يعتبر الرئيس المصري محمد مرسي أن سوريا منحازة إلى ايران أكثر من انحيازها الى العروبة وبالتالي فهو يؤيد دول مجلس التعاون في وقوفها في وجه سوريا كما أن مصر تريد أن تلعب دورًا على صعيد أهل السنة في لبنان ولذلك عندما ياخذ الدكتور مرسي موقفًا ضد سوريا وضد النظام السوري فانه يكسب شعبية سنية وأهل السنة في لبنان تعيد لمصر دورًا كبيرًا كانت تلعبه في بيروت.

هل الرئيس مرسي يسير على الطريق السليم لقيادة مصر؟ الجواب متروك للايام لكنه ديكتاتوريًا مثل مبارك ولكن باسلوب آخر والأخطر هو ديكتاتورية الاخوان والسيطرة على الدولة وعلى تشكيلات الجيش والمدراء العامين بشكل يجعل الدولة المصرية كلها تحت سيطرة الاخوان وسيبقى لغز موت اللواء عمر سليمان خلال ثلاثة أيام في أميركا مسجلاً في خانة الرئيس مرسي الذي قامت أجهزته باغتيال عمر سليمان بطريقة غير مباشرة وعبر أدوية كيميائية وقيام أميركا بغضّ النظر عن قتل اللواء سليمان.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to محمد مرسي رئيس ديكتاتوري

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة