وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
غزة: حماس تنظم احتجاجات ضد إغلاق الأنفاق
Oct 1st 2012, 00:08

أطلقت حركة حماس حملة احتجاجية تستمر عدة أيام ضد عملية هدم الأنفاق التي بدأها الأمن المصري بعد الهجوم الدامي في سيناء الشهر الماضي. وفي اعتداء إسرائيلي جديد، استشهد صياد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال أمس الأول في شمالي قطاع غزة.




وتظاهر حوالي 200 فلسطيني في رفح قرب الحدود الفلسطينية المصرية للمطالبة بوقف حملة هدم الأنفاق. ورفع المتظاهرون ومن بينهم أعضاء من حركة حماس لافتات تطالب الرئيس المصري محمد مرسي برفع الحصار المفروض على غزة، من بينها «نطالب الرئيس محمد مرسي بإنهاء الحصار عن قطاع غزة»، و«إلى متى الصمت العربي»، و«نعم لرفع الحصار ولا لإغلاق الأنفاق شريان الحياة».
وفي مؤتمر صحافي في رفح، قال القيادي في حماس يوسف فرحات ان «الأنفاق حالة طارئة وليست خيارنا وسنهدمها بأيدينا وليس بأيديكم في حال وجدتم البدائل وتم رفع الحصار».
وأعلنت حماس في بيان أنها ستنظم سلسلة فعاليات احتجاجية يومية ضد إغلاق الأنفاق تستمر حتى يوم الخميس المقبل من بينها «إقامة خيمة اعتصام ثابتة في منطقة العبد جبر الحدودية».
من جهة ثانية، شرع مستوطنون بوضع بيوت متنقلة في أراضي بلدة الخضر في جنوبي بيت لحم.
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار في الخضر احمد صلاح لـوكالة «وفا»، بأن مستوطنا يدعى حنانيا ترافقه مجموعة أخرى من مستوطني «دانيال» المقامة على أراضي الخضر، شرعوا بنصب عدد من البيوت المتنقلة في منطقة ظهر عين القسيس في خربة أبو غليون تعود للمواطن خضر علي عيسى أبو غليون.
واستشهد صياد فلسطيني ليل أمس الأول، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص جيش الاحتلال، بينما كان مع شقيقه الذي أصيب أيضاً على متن قاربهما في شمالي قطاع غزة.
وقال مصدر طبي إن «الصياد فهمي صلاح ابو رياش (22 عاما) استشهد متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال البحرية يوم الجمعة (الماضي) قرب شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا» في شمالي القطاع.
وأعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين في غزة أن «قوات الاحتلال تطلق النار يومياً على الصيادين قبل أن تبتعد قوارب الصيد عن شواطئ غزة».
وفي بيان صحافي، أكد «مركز الميزان لحقوق الإنسان» انه وفقاً لتوثيق باحثيه «تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشمالية إطلاق النار بشكل مباشر تجاه اثنين من الصيادين ما دفعهما لترك شبكة الصيد الصغيرة والتراجع جنوباً بيد أن جنود الاحتلال واصلوا استهدافهم ما تسبب في إصابة كليهما»، بينما ادعى جيش الاحتلال أن جنودا أطلقوا النار على فلسطينيين دخلا منطقة محظورة في بيت لاهيا.
«السفير»

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to غزة: حماس تنظم احتجاجات ضد إغلاق الأنفاق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة