وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
انفجارات في دمشق والجيش يستعيد حياً في حلب
Sep 26th 2012, 05:31

وقعت سلسلة انفجارات في دمشق قبل ظهر أمس، استهدفت ادارة مدارس تابعة للجيش السوري النظامي، بحسب ما افاد «المرصد السوري لحقوق الانسان» الذي اشار الى استمرار العمليات العسكرية والقصف في حلب وحمص، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل.
وقال المرصد في بيان «انفجرت عبوات ناسفة في مقر هيئة مدارس ابناء الشهداء قرب دوار البيطرة في مدينة دمشق ووردت انباء اولية عن سقوط جرحى». وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن المكان المستهدف هو مقر ادارة المدارس التي تستقبل ابناء شهداء الجيش السوري، مشيرا الى انه يقع على الطريق التي تؤدي الى مطار دمشق. وقال إن «الانفجارات كانت قوية الى درجة أن أسوارا محيطة بالمقر انهارت».
ونقلت محطات تلفزة فضائية عربية، أن انفجارا عنيفا استهدف مركزا امنيا قرب فرع فلسطين في العاصمة، ما تسبب بمقتل العشرات بينهم ضباط. وقالت هذه المحطات إن «الوية احفاد الرسول»، وهي جماعة اسلامية منضوية تحت لواء «الجيش السوري الحر»، تبنت هذه العملية. ولم يؤكد الناشطون على الارض ومسؤولو «الجيش الحر» هذه العملية.
في مدينة حلب حيث قتلت فتاة في السادسة فجرا بنيران القوات السورية التي استهدفت سيارة على الطريق الدولية بين دمشق وحلب، قال المرصد ان «اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في حيي العرقوب وسليمان الحلبي وسط قصف عنيف من القوات النظامية السورية». وكانت احياء هنانو والميسر والكلاسة في مدينة حلب ومدينة الباب في ريفها تعرضت للقصف من القوات النظامية صباحا.
وقال مصدر عسكري نظامي من حلب إن «العمليات انتهت في منطقة العرقوب، وإن عناصر القوات المسلحة يقومون بتفتيش الابنية». واضاف «أنهم يقومون بمداهمات ويفتشون شقة وراء شقة للتحقق من عدم وجود متمردين».
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» من جهتها نقلا عن مصدر عسكري تأكيده «الانتهاء من تطهير منطقة العرقوب في حلب من الارهابيين واعلانها منطقة آمنة، والاستمرار بتطهير منطقة سليمان الحلبي (المجاورة) من الارهابيين». وقالت الوكالة إن «آليات مجلس مدينة حلب دخلت الى منطقة العرقوب لتنظيفها وتأهيلها».
وفي محافظة القنيطرة قتل مقاتلان معارضان وما لا يقل عن خمسة عناصر من القوات النظامية اثر هجوم نفذه المقاتلون على حواجز للقوات النظامية في قريتي الحميدية والحرية في الجولان السوري، بحسب المرصد.
وفي محافظة حمص، افاد المرصد عن تعرض مدينة الرستن لقصف عنيف من القوات النظامية، وعن سقوط أربعة قتلى جراء القصف على مدينة القصير. كما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان، أن مدينة تلبيسة في ريف حمص تتعرض ايضا «للقصف بأسلحة الهاون والمدفعية الثقيلة» ما أدى الى تهدم عدد من المنازل. وتعتبر تلبيسة والقصير والرستن معاقل للجيش السوري الحر.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to انفجارات في دمشق والجيش يستعيد حياً في حلب

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة