وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
غصـن لـ السـفير: لبنــان كلـه فـي عهـدة الجـيش
Sep 24th 2012, 01:30

يجزم وزير الدفاع فايز غصن أن خطة تسليح الجيش التي أقرّتها الحكومة مؤخراً ساهمت في طمأنة الرأي العام اللبناني، وأعطت في الوقت نفسه دفعاً معنوياً قوياً للمؤسسة العسكرية التي شعرت باهتمام السلطة السياسية بتطويرها وتحديثها ما يجعلها قادرة على القيام بالمهام الكثيرة المنوطة بها على مستوى الوطن ككل.
لا يُخفي غصن فرحته واعتزازه بإقرار هذه الخطة التي سعى إليها منذ اليوم الأول لدخوله الى وزارة الدفاع، الى أن تبنتها الحكومة، آملاً ألا تأخذ وقتاً طويلاً في مجلس النواب وأن تمر سريعاً لكي توضع موضع التنفيذ.
ويعترف غصن بأن مبلغ المليار و600 ألف دولار ليس المبلغ الذي يمكن أن يغطي تسليح الجيش، ولكن هذه هي «البحصة التي تسند الخابية»، آملاً أن يساهم الدعم الخارجي للجيش بمزيد من التطور والتقدم.
يشير وزير الدفاع في حديثه مع «السفير» الى أن خطة تسليح الجيش وتجهيز تقر بهذا الشكل للمرة الأولى، وأن أهميتها تكمن في أن الكل متوافق عليها، بعدما ثبت للجميع أنه في النهاية لا يوجد سوى المؤسسة العسكرية ضامنة وحاضنة لكل البلد بكل مناطقه وطوائفه ومذاهبه، خصوصاً أن الجيش مطلوبة منه مسؤوليات كبيرة جداً على الحدود الجنوبية والشمالية والشرقية والبحرية وفي الداخل وفي كل الأمكنة الصعبة.
ويؤكد غصن أن الخطة أشعرت الرأي العام اللبناني بوجود اهتمام من السلطة السياسية لتطوير المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى الدعم الذي يمكن أن يوفر من الخارج، «ونحن موعودون باجتماع قريب للدول المانحة من أجل مساعدة لبنان في أمور كثيرة، ومن ضمنها الأمور المتعلقة بالجيش اللبناني».
وعما إذا كانت الخطة تشمل أنواع الأسلحة التي يحتاجها الجيش، يقول غصن: «الخطة تشمل كل ما يحتاجه الجيش من أسلحة وقطع غيار للمروحيات وعتاد، وكما يعلم الجميع فإن المؤسسة العسكرية ومنذ الأربعينيات والخمسينيات وهي تقوم بمبادرات ذاتية للتطوير، لكن صار المطلوب القيام بخطوة نوعية وهذا ما حصل».
يضيف غصن: نحن نحتاج الى المروحيات وبعض الدول تتحدث معنا في هذا الموضوع، ونطلب منها مروحيات، لأنها تساعد كثيراً في العمليات الداخلية وفي نقل الجنود، وبما في ذلك إطفاء الحرائق. المبلغ المقترح ليس المبلغ الذي يمكن أن يغطي تسليح الجيش ويعطيه قوة ودفعاً، ولكن هذه هي «البحصة التي تسند الخابية».
وأشاد بدور رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي «لأنهما كانا في هذا الموضوع سباقين وكانا يشعران بمدى الحاجة للخطة التي أقرت بقانون وبرنامج ممتد على خمس سنوات».
ويشدد غصن على أن مشروع تسليح الجيش «من أهم المشاريع في ظل الأمن الذي ينشده المواطنون»، مؤكدا أن الأمن اليوم هو فوق كل شيء وقبل كل شيء، والجيش هو الخط الأحمر الذي لا يمكن لأي كان أن يتجاوزه، وهو الضامن لكل ما يمكن أن يصبّ في مصلحة اللبنانيين.
ويؤكد غصن أن هذه الخطة تلزم جميع الحكومات لأن الحكم استمرار، معرباً عن اعتقاده أن لا مصلحة لأي جهة سواء في الداخل أو في الخارج بالوقوف ضد الخطة أو محاولة تعطيلها. ورداً على سؤال عن محاولة جهات دولية إجهاض الخطة ربطاً بعقيدة الجيش ودوره، يجيب غصن: «هذا قرار ناتج عن الحكومة اللبنانية ولاحقاً عن البرلمان اللبناني ولن يكون بمقدور أحد إفشاله».
وعن الإنجازات التي يحققها الجيش ودخوله الى كل المناطق، يؤكد غصن أن الجيش يعمل بتوقيته فقط، ويقوم بدراسة المصلحة العامة في الدخول إلى كل المناطق لمعالجة المشاكل، واليوم نرى أن الجيش يدخل الى كل المناطق ويعمل على إنهاء القضايا الأمنية العالقة واحدة تلو الأخرى، كما أن مديرية المخابرات تكون دائماً سباقة كي تقبض على كل من هو مخلّ بالأمن وبالاستقرار في البلد.
يختم غصن مطمئناً اللبنانيين بأن الجيش يقوم بمهامه وواجباته كاملة في حفظ الأمن في البلاد، مشيراً الى أنه ينتشر في طرابلس ويعمل على حفظ استقرارها، وإن شاء الله، يكون الأمن مستتباً وأن تعود الحياة الى طبيعتها في ربوع المدينة.
ورداً على سؤال: هل طرابلس بعهدة الجيش؟ يجيب غصن «ليست طرابلس وحدها، بل لبنان كله اليوم في عهدة الجيش».

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to غصـن لـ السـفير: لبنــان كلـه فـي عهـدة الجـيش

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة