منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
التحليل الفني الأسبوعي، توصيات الفوركس- برعاية النخبة للعملات(السبت6أكتوبر2012)
Oct 6th 2012, 18:45

الأخبار الإقتصادية، والتحليلات الفنية - برعاية النخبة للعملات - توصيات الفوركس


التحليل الأسبوعي:
التحيليل الفنى الاسبوعى للعملات الرئيسية:
اليورو/ دولار

انخفض هذا الزوج يوم الجمعة ليحقق اختراق مقنع فى ظل إغلاق يومي دون المتوسط ​​المتحرك 20 لأول مرة منذ 2 أغسطس. تظهر أداة تصحيح فيبوناتشي أن موجة التصحيح التي بدأت عند 1،2040 قد اقتصرت عند المستوى 76.4٪ من اجل الأنخفاض عن القمة الهامة للمستوى 1.3485 إلى القاع الهام المذكور. وبالتالى ، نحن نتوقع المزيد من الخسائر خلال الدورات الجلسات القادمة تهدف إلى تحدي المستوى 1،2590 ؛ مشيرا إلى أن حدوث اختراق دون المستوى1،2760-1،2750 سيؤكد ويعجل ذلك السيناريو. مؤشرات التقييم مثل، مؤشرAROON، ومؤشر الماكد والقوة النسبية لاتزال سلبية وتعكس قوة الاتجاه الهابط بينما مؤشر ستوكاستيك قد يسبب نوعا من التذبذب.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين الدعم الرئيسي عند 1.2500 والمقاومة الرئيسية عند 1.3165

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأنجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.1865 طالما ان المستوى 1.3550 لا تزال قائما.

الإسترليني/ دولار

إنخفض الزوج قبل إغلاق الأسبوع السابق ليحقق مستوى اغلاق سلبي للغاية دون مستوى لدعم الأولي الذى اصبح فى الوقت الحالى مستوى مقاومة عند 1.6180- وهو يمثل مستوى فيبوناتشي 88.6٪ للضلع XA للقمة المزدوجة لنموذج الوطواط التوافقي الصاعد. في الواقع، شكل الزوج شمعتين ابتلاع هبوطي على أساس يومي، وشمعة نجم المساء على المؤشرات الأسبوعية لتعزز التوقعات التوافقية الهابطة. يستقر هدفنا الفنى الرئيسي لهذه الدراسة التوافقية عند 1.5925.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين الدعم الرئيسي عند 1.5730 والمقاومة الرئيسية عند 1.6425.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الاتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.4225 طالما ان المستوى 1.6875 من لا يزال قائما.

الدولار/ ين

يقترب الزوج حاليا من ارتداد فيبوناتشي 76.4٪ للتحرك الصاعد من 76.00 إلى القمة الكبير للمستوى 84،15 مرة أخرى. مؤشر القوة النسبية 14 يتحرك أقل من 50،00؛ بينما يقع مؤشر الماكد فى حالة محايدة.في الواقع، فإن نسبة الربح مقابل المخاطرة ليست مقنعة لاقتراح إعداد تداول محتمل . وبالتالي، يجب أن نبقى فى حالة محايدة حتى يتم الإعداد للتنفيذ لتحديد الخطوة التالية، مشيرا إلى أن الاختراق فوق 76.4٪ فى ظل إغلاق يومي سيجعل الاتجاه الصعودي مرة أخرى يعود إلى التركيز. على الجانب السلبي، فحدوث كسر دون المستوى 77،30-77،00 سيكون مؤشرا سلبيا للغاية على المدى القصير.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين الدعم الرئيسي عند 76.80 والمقاومة الرئيسية الآن عند 79،25

الاتجاه العام على المدى القصير هو في الاتجاه الصاعد ويستهدف المستوى 87.45 طالما ان المستوى 75.20. لا يزال قائما

الدولار/ السويسرى

بدأ التداول هذا الأسبوع بالارتفاع و يحوم الزوج فوق المستوى 0.9395 وفوق القناة الرئيسية الهابطة التي تم تشكيلها بواسطة تأثير نموذج الفراشة الهبوطي. وكان الاختراق السابق مصحوبا بشمعة الأفتتاح الصاعدة والتي تجعل اختراق زائف. لذلك، لا تزال توقعاتنا الأسبوعية محايدة وسننتظر مزيد من التأكيد، حيث يوجد تناقض فنى على مؤشرات العزم و تقدم مؤشرات الانحدار الخطي تقاطع إيجابي الا ان المؤشر 55 لا يزال سلبي.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين الدعم الرئيسي عند 0.9200 والمقاومة الرئيسية 0.9570.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 0.8860 طالما ان المستوى 0.9775 لا يزال قائما.

الدولار/ كندي

في كثير من الحالات، عندما يوجد اختراق على الرغم من وجود فجوة افتتاح صعودي، لا يمكننا تأكيد هذا الأختراق حتى نحصل على علامات أكثر فنية. مؤشرات الانحدار الخطي الآن إيجابية، ولكن مؤشر ستوكاستيك يتداول بالقرب من مستويات التشبع بالشراء وهذا يقيد تأكيد الاختراق. نحن نفضل البقاء على فى حالة محايدة وننتظر المزيد من التأكيد.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين مستوى الدعم 0.9625 ومستوى المقاومة الرئيسي عند 1.0000.

من ان يكون المتوقع أن الاتجاه قصير الأمد هابط فى ظل إغلاق يومي دون المستوى 1.0125 واستهداف المستوى 0.9400

الأسترالي/ دولار

انخفض الزوج بشكل حاد ليتداول دون مستوى المقاومة التوافقي مرة أخرى.يصاحب هذا الآنخفاض ظهور علامات ذروة البيع على مؤشر ستوكاستيك، في الوقت الذي لا يزال الزوج مستقرا فوق الهدف الأول لنموذج الوطواط الصاعد، إلا أن مؤشرات الانحدار الخطي تتجة الى السلبية.نحن نفضل البقاء فى حالة محايدة في الوقت الراهن ومراقبة التداول حول المستوى 1.0310 و1.0400

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين مستوى الدعم الرئيسي عند 1.0135 والمقاومة عند 1.0600

الاتجاه قصير الأمد هابط ويستهدف المستوى 0.9400 فى ظل إغلاق يومي ثابت دون 1.0710

النيوزيلندي/ دولار

فشل الزوج في اختراق المستوى 0،8355 مرة أخرى وعاد إلى ليتداول يإنخفاض . واخترق مؤشر القوة النسبية ايضا الحاجز 50 ليتجة الى الأنخفاض. ومؤشر ستوكاستيك يتداول حاليا في مستويات ذروة البيع. هذه العوامل الفنية تتزامن مع الإيجابية على مؤشرات الانحدار الخطي ولكن الزوجيحتاج لتأكيد الاستقرار فوق مستوى الدعم الرئيسي الصاعدلعودة الاتجاه الصعودي. من ناحية أخرى، سوف يساعداختراق هذا المستوى المبين على الرسم البياني باللون الأزرق في تشكيل نمط هابط ذو قمة مزدوجة ، وبالتالي فإننانفضل أن نبقى فى حالة محايدة في الوقت الراهن.

مستويات التداول لهذا الأسبوع كانت بين مستوى الدعم الرئيسي عند 0.8040 والمقاومة عند 0.8535

الاتجاه قصير الأمد صاعد و يستهدف المستوى 0.8400 فى ظل إغلاق يومي فوق المستوى 0.7930


هل ابقاء المركزى الأورربى على معدل الفائدة سيساهم فى حل أزمة اليورو:
لا تزال الأزمة الاوروبية تلقى بظلالها على الأقتصاد الأوروبى، حيث تعرض الأقتصاد الى الأنكماش فى ربعيين متتاليين بالإضافة الى ان التوقعات تشير الى ركود مؤكد فى الربع الثالث من العام. وعلاوة على ذلك, الغموض الكبير الذى يخيم على اسبانيا بسبب طلبها للمساعدات حيث نفى راخوى الأسبوع الماضة تقدم بلاده بطلب المساعدات وتأكيد وزير الاقتصاد على ان أسبانيا ليست بحاجة الى الأقتراض , بالاضافة الى طلب قبرص مزيد من المساعدات بقيمة 11 مليار يورو وقرض بقيمة 5 مليار يورو, هل كانت كل هذه الاسباب كافية ليبقى البنك المركزى الأوروبى على سعر الفائدة ولم يقم بخفضها ؟ هذا ما سنعرفة من خلال التفاصيل:

قام البنك المركزي الأوروبي الابقاء على سعر الفائدة عند 0.75%، والابقاء على معدل الايداع عند مستويات 0.0% ، و تم إبقاء على معدل الإقراض عند مستويات 1.50%، فالمعطيات الاقتصادية الراهنة في منطقة اليورو ضعيفة جدا فى ظل تراجع أداء جميع الأنشطة الاقتصادية خلال الأشهر الماضية بوتيرة كبيرة جدا مع وقوع منطقة اليورو في ركود اقتصادي ثاني بأقل فى اقل من ثلاثة أعوام.

فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بعد اجتماع البنك المركزى الاوروبى اعلن ماريو دراجى رئيس البنك الأبقاء على أسعار الفائدة عند 0.75% مطابقا للتوقعات بعد أن لجأ في تموز الماضي لتخفيض سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس في تموز الماضي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو التي وقعت في انكماش خلال الربع الثاني وسط تداعيات أزمة الديون السيادية .

وقال دراجى " تعيش الاقتصاديات في منطقة اليورو مرحلة صعبة جدا وسط تفاقم أزمة الديون الأوروبية ، فقد تم تنقيح معدلات النمو للأنخفاض لتشير الى انكماش بنسبة 0.5% مقابل 0.4% فى السابق ، وظل الناتج المحلي على اساس ربع سنوى عند انكماش بنسبة 0.2%.

وعند سؤاله عن وضع سلوفينيا " قال دراجى نحن نتفق مع تقييم صندوق النقد الدولى للوضع الأقتصادى فى سلوفينيا ، ولكن لن نتخذ اى اجراءات حتى تتقدم سلوفينيا رسميا بطلب المساعدات.

وبسؤال دراجى عن الوضع فى اسبانيا " قال ان اسبانيا اتمت 90% من برنامج التمويل واضاف" ان الاجراءات التى تتخذها اسبانيا تعتبر مثالية.

واضاف " لا تواجه المنطقة في الوقت الراهن مخاطر تضخمية صاعدة جدا، إذ لا تزال التوقعات المستقبلية لمعدل التضخم في المنطقة في سبتمبر/ايلول عند 2.7% قريبا من المستويات المستهدفة للبنك و مطابقا لتوقعات البنك الأوروبي و اهدافه بالحفاظ على الاستقرار المالي في المنطقة، و هذا ما ترك الباب مفتوحا لتسهيل السياسة النقدية لتقديم المساعدة للاقتصاد المتعثر.

ارتفع معدل البطالة في المنطقة عند 11.4% خلال الشهر الماضي بعد السياسات التقشفية الصارمة التي أقرتها الحكومات الأوروبية لمواجهة الارتفاع الكبير في الديون العامة، و الذي بات يهدد بقاء نظام العملة الموحدة بعد ان تقدمت أربعة دول أوروبية لطلب خطط إنقاذ لإسعاف اقتصادياتها.


الذهب يزيد من بريقه بداية الأسبوع الا انه يفقده فى اخره:
هذا الاسبوع, حظى الذهب ببعض الدعم بواسطة بيانات هذا الأسبوع، حيث وصل الذهب الى قمة 11 شهر وهو افصل اداء منذ الربع الثانى من عام 2010 بعد اعلان المركزى الأوربى على الأبقاء على سعر الفائدة وتصريحات رئيس البنك المركزى ماريو دراجى بأن البنك على استعداد ببدء شراء السندات والتى اطلق عليها اسم OMTاو عمليات السوق المفتوح وانه على استعداد كامل لمساعدة اى بلد عضو فى اليورو يطلب المساعدة بشرط ان يتقدم رسميا بطلب المساعدة الى الأتحاد الأوربى. بعد ذلك, تراجع الذهب عن قمة 11 شهر بعد ان جاء تقرير التوظيف الامريكى باضافة 114 وظيفة وتراجع معدل البطالة الى 7.8% فى سبتمبر ,, واليكم التفاصيل

فى بداية هذا الأسبوع حاول الذهب الوصول الى قمة 10شهور على أمل المزيد من التحفيز من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي مما عزز الطلب على الذهب كأداة للتحوط من التضخم.

ارتفع الذهب إلى قمة المستوى 1791،00 دولار للأونصة يوم الاثنين بعد قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالى بشيكاغو تشارلز ايفانز ان البنك الاحتياطي الفيدرالي مستعدة لتعزيز المزيد من الحوافز لتحفيز الاقتصاد.

ثم بعد ذلك، تداول الذهب يوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوياته في 11 شهر و على الرغم من ضعف التداول المعاملات المبكرة اليوم، فى حين يترقب المستثمرين تقرير الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة و كذا انتظار أي جديد بشأن أزمة الديون السيادية في أوروبا لاسيما من أسبانيا.

حقق الذهب أفضل أداء له منذ الربع الثاني من عام 2010 في ظل إقبال المستثمرين على الذهب كأداة للتحوط من التضخم و مخزن للقيمة بعد فترة من المراهنات على اتجاه البنوك المركزية في الاقتصاديات الرئيسية إلى التوسع في السياسة النقدية وهو ما حدث بالفعل.

بينما مازالت حالة عدم التأكد تحيط بالوضع الأسباني بين تصريحات وكالة رويترز تشير إلى طلب الحكومة المساعدة من المقرضين الدوليين يقابلها نفي من قبل رئيس الوزراء وحتى الآن الشكوك بشأن نية اسبانيا في طلب المساعدة مازال قائمةخاصة أن البلاد تحتاج بالفعل إلى تلك المساعدات كي تستطيع سد الفجوة التمويلية لديها.

سجلت أسعار الذهب مستوى 1772.11 دولار للأونصة بعد أن سجل قمة عند 1775.10د ولار و قاع عند 1770.87 دولار.

فى نهاية الأسبوع , انخفض الذهب عن قمة 11 شهر يوم الجمعة بعد صدرو تقرير التوظيف الامريكى والذى اظهر تراجع معدل البطالة الى ادنى مستوياتها فى اربعة سنوات الى 7.8 واضافة 114 الف وظيفة فى سبتمبر, الا ان الاسعار استقرت عن ادنى مستوياتها نظرا لآن بيانات التوظيف لم تشهد تغير فى اسعار الفائدة المنخفضة

وذكرت مكتب الولايات المتحدة للأحصائيات العمالة يوم الجمعه ان تقرير التوظيف فى القطاع غير الزراعى الأمريكى اضاف 114 الف وظيفة فى سبتمبر, وقد توقع المحللين فى وكالة بلوومبيرج ان يضيف 113 الف وظيفة.

تراجع الذهب الى 1.778.10 دولار للأونصة بعد بيانات التوظيف، بعد أن لمست في وقت سابق قمة 11 شهرا فوق 1795 دولار . قلصت الأسعار الخسائر في وقت لاحق الى 1،783.59 دولار بانخفاض 0.3 في المئة اليوم. وتراجعت عقود الذهب الآجلة الأمريكية بنسبة 0.7 في المئة الى 1،784.60 دولار .

وقال محللون ان البيانات أظهرت أن الاقتصاد الأميركي، أكبر اقتصاد في العالم، لم ينزلق فى حالة من الركود، وشجعوا المستثمرين على تحمل خطورة الرهانات مع ارتفاع أسواق الأسهم.




الأخبار الإقتصادية، والتحليلات الفنية - برعاية النخبة للعملات - توصيات الفوركس

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to التحليل الفني الأسبوعي، توصيات الفوركس- برعاية النخبة للعملات(السبت6أكتوبر2012)

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة