وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
رداً على فيلم براءة المسلمين: مقتل 12 في أفغانستان بينهم أجانب
Sep 19th 2012, 00:40

يبدو أن الإسلاميين المتشددين بدأوا ردهم على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول، ففي وقت شن "الحزب الإسلامي" أمس هجوماً انتحارياً في كابول أسفر عن مقتل 12 شخصاً على الأقل بينهم ثمانية من جنوب أفريقيا، دعا تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" المسلمين إلى "تطهير" البلاد من الأميركيين مثلما فعل "أسود بنغازي".
وأعلنت الشرطة الأفغانية في بيان أن "انتحارياً فجر سيارته في حافلة موظفين على طريق المطار"، يعمل معظمهم لحساب شركة طيران "أيه.سي.اس" الجنوب أفريقية.
وبحسب الرئيس الأفغاني حميد قرضاي الذي دان الهجوم، فإن ثمانية أشخاص من جنوب أفريقيا وقيرغيزياً وثلاثة أفغان قتلوا في الاعتداء، الأمر الذي أكدته وزارة خارجية جنوب أفريقيا. كما أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية أن الهجوم أسفر عن إصابة 11 أفغانياً.
وأعلن المتحدث باسم "الحزب الإسلامي" زبير الصديقي أن "الاعتداء نفذته امرأة تدعى فاطمة، رداً على إهانة نبينا". ويعتبر الحزب ثاني أكبر مجموعة متمردة بعد حركة "طالبان"، ويتزعمه رئيس الوزراء الأسبق قلب الدين حكمتيار.
إلى ذلك، اشتبك مئات الطلاب من الجامعات الأفغانية مع الشرطة، وأحرقوا صوراً للرئيس الأميركي باراك أوباما في تظاهرة ضد الفيلم في مدينة قندوز في شمالي البلاد.
واستمرت الاحتجاجات في إندونيسيا، حيث أحرق متظاهرون العلم الأميركي، وأشعلوا الإطارات أمام البعثة الأميركية في مدينة ميدان في ولاية شمال سومطرة.
وتظاهر حوالي ألفي باكستاني في بيشاور في شمالي البلاد، واشتبكوا مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لمنعهم من الوصول إلى القنصلية الأميركية.
وفي الدول العربية، حثّ تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" المسلمين على قتل ممثلي الحكومة الأميركية في المنطقة رداً على الفيلم. وأثنى التنظيم في بيان على مقتل السفير الأميركي كريس ستيفنز في بنغازي على اعتبار أنه "أحسن هدية لحكومته المتغطرسة الظالمة".
وطلب التنظيم من المسلمين، خصوصاً في الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا، تنفيذ عمليات مماثلة، وجاء في البيان "ندعو شباب الإسلام إلى اقتفاء أثر أسود بنغازي بإسقاط أعلام أميركا في سفاراتها في عواصمنا كلها وإحراقها بعد دوسها بالأقدام وقتل سفرائها وممثليها أو طردهم وتطهير أرضنا".
وفي مصر، قالت مصادر حكومية في واشنطن إن الاستخبارات الأميركية أرسلت في العاشر من أيلول الماضي أي اليوم السابق للاحتجاجات برقية إلى السفارة في القاهرة حذرتها فيه من احتمال وقوع عنف رداً على الفيلم، موضحة أنه عملاً بالإجراءات الديبلوماسية تم إخطار المسؤولين الحكوميين وأجهزة الأمن في مصر بذلك.
وبحسب المصادر فإن الاستخبارات أبلغت السفارة أن الفيلم تُرجم إلى العربية ويجري نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند قد صرحت أنه صدرت أوامر لمعظم موظفي السفارة بالبقاء في منازلهم قبل بدء الاحتجاجات "بعدما تلقينا تحذيرات وأخطرنا المصريين بذلك".
وفي سياق مواز، أمر النائب العام المصري بمحاكمة سبعة من أقباط المهجر بسبب دورهم في الفيلم، وهم موريس صادق، ونبيل بيسادة، وعصمت زقمة، واليا بسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله وعادل رياض، بحسب مكتب النائب العام.
كذلك، أصدر الشيخ السلفي المصري أحمد فؤاد عشوش فتوى بقتل جميع المشاركين في الفيلم، في بيان نشر على مواقع جهادية.
إلى ذلك، أصدرت محكمة مصرية حكماً بالسجن ست سنوات بحق بيشوي كامل بتهمة ازدراء الإسلام عبر نشر رسوم مسيئة للنبي محمد على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وإهانة الرئيس محمد مرسي. وقالت المحكمة إنها عاقبت المتهم بالسجن ثلاث سنوات وسنتين أخريين بعدما أدانته بإهانة مرسي وسنة سادسة لإهانته مقيم الدعوى.
وانتهت دار الإفتاء المصرية من الإعداد لحملة دولية كبيرة باللغة الإنكليزية للتعريف بالنبي محمد في أوروبا وأميركا موجهة بالأساس لغير المسلمين، بحسب مستشار مفتي الجمهورية إبراهيم نجم.
وفي ليبيا، حذرت جماعة "أنصار الشريعة" الليبية التي نقت علاقتها بهجوم بنغازي من أنها مستعدة لأن تتحول "إلى جهنم للقوات الأميركية". وقال أحد كبار مسؤوليها يوسف جيهاني إن الجماعة أرادت أن تتفادى المواجهة مع الأميركيين، ولكنها مستعدة لذلك إذا تصرفوا "بحماقة"، موضحاً أن ذلك يعني "أن يتم إرسال قوات أميركية ليس لحماية السفارات، بل لتكرار ما حصل في العراق وأفغانستان".

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to رداً على فيلم براءة المسلمين: مقتل 12 في أفغانستان بينهم أجانب

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة