وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
العالم الإسلامي ينفجر في وجه أميركا: آلاف المتظاهرين يطالبون بقطع العلاقة معها
Sep 14th 2012, 22:05

تظاهر آلاف المسلمين في العالم منددين بالولايات المتحدة في حلقة جديدة من مسلسل الاحتجاجات المستمرة بعد عرض الفيلم المسيء للإسلام "براءة المسلمين" والمنتج في أميركا.
واطلقت الشرطة اليمنية الجمعة النار في الهواء لصد متظاهرين كانوا يقتربون من السفارة الاميركية، غداة مقتل اربعة اشخاص في اقتحام الممثلية.
وقد استخدم عناصر الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا على بعد حوالى 500 متر من السفارة في صنعاء واحرقوا العلم الاميركي مطالبين بطرد السفير.
كما شارك نحو الفي اسلامي الجمعة في تظاهرة لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن وسط عمان واخرى للتيار السلفي الجهادي قرب السفارة الاميركية احتجاجا على الفيلم المسيء للاسلام، احرقوا خلالها اعلام الولايات المتحدة.
وتظاهر نحو 400 سلفي جهادي عقب صلاة الجمعة امام مسجد ابو ايوب الانصاري قرب السفارة بعبدون (غرب عمان) رافعين رايات سوداء كتب عليها "لا اله الا الله محمد رسول الله" ولافتات تقول احداها "يا امة محمد نبيكم يهان فما انتم فاعلون؟".
وهتف هؤلاء "بالروح بالدم نفديك يا رسول الله" و"اسمع اسمع يا اوباما (الرئيس الاميركي)، كلنا اليوم مع اسامة"، في اشارة الى زعيم تنظيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن.
واحرق المتظاهرون اعلام الولايات المتحدة قرب السفارة التي اتخذ الامن الاردني اجراءات امنية مشددة حولها.
وقال عبد القادر شحادة، احد قياديي التيار والمعروف باسم ابو محمد الطحاوي، خلال التظاهرة ان "العذر غير مقبول ومن قام بهذا الفعل اعداء الله وليس هواة كما يقولون والعمل ليس حالة فردية بل تكرارا لاساءات امتدت لعشرات السنين".
واضاف "نقول لليمين الاميركي المتصهين كفى تعملوا لصالح اليهود واعلموا ان دعمكم لليهود سيكون فيه نهايتكم".
وشارك نحو 1500 شخص في تظاهرة نظمتها جماعة الاخوان المسلمين في الاردن انطلاقا من الجامع الحسيني وسط عمان منددين بالفيلم المسيىء.
وهتف متظاهرون "لا اله الا الله، امريكا عدو الله" و"يا اميركا لمي فلوسك، بكرا جيش محمد يدوسك"، اضافة الى "لا سفارة اميركية على ارض اردنية" قبل احراق اعلام اميركية.
من جانب آخر، اعتبر الرئيس المصري محمد مرسي الجمعة في روما ان الفيلم المسيء للاسلام يشكل "عدوانا" و"يحول الانتباه عن المشاكل الحقيقية في الشرق الاوسط" مدينا في الوقت نفسه اعمال العنف التي اثارها في المنطقة.
وقال الرئيس المصري اثر لقاء مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو "لا يمكننا قبول هذا النواع من التعدي، وهذه المحاولات لبث الفرقة. هذه الافعال غير المسؤولة لا تجلب اي خير وتحول الانتباه عن المشاكل الحقيقية، مثل سوريا والفلسطينيين وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط".
واثار فيلم "براءة المسلمين" الذي انتج في الولايات المتحدة، تظاهرات عنيفة في مصر وليبيا حيث قتل اربعة اميركيين بينهم السفير ما لبثت ان امتدت الى دول اسلامية اخرى منها اليمن حيث قتل اربعة اشخاص خلال محاولة اقتحام السفارة الاميركية في صنعاء.
وفي القاهرة يستهدف المتظاهرون الغاضبون السفارة الاميركية منذ الثلاثاء. ولا تزال منطقة السفارة تشهد حتى صباح الجمعة مواجهات متقطعة بين المتظاهرين وقوات الامن.
واكد الرئيس المصري مجددا انه "يرفض باقصى قوة" اعمال العنف هذه.
واضاف مرسي "في مصر لا نقبل ان يقتل ابرياء او عاملين في سفارات. من واجب جميع الحكومات حماية البعثات الدبلوماسي والسياح والممتلكات الخاصة. وعقيدتنا تحرم القتل".
وشدد على ان "السلام في العام في حاجة الى اتصالات وتفاهم واحترام متبادل من الجميع واحترام الاديان والتنوع واختلاف الاراء".
تظاهر الاف العراقيين في عدد من المدن الرئيسية بينها بغداد الجمعة مطالبين لليوم الثاني بطرد السفير الاميركي احتجاجا على الفيلم المسيء للاسلام الذي اثار موجة عنف مناهضة للاميركيين.
وخرج المئات من اهالي منطقة الاعظمية ذات الغالبية سنية في شمال بغداد بعد صلاة الجمعة في جامع الامام الاعظم الى الشوارع المحيطة للتعبير عن رفضهم للفيلم ويهم يهتفون "الا رسول الله ".
وقال الشيخ عبد الستار عبد الجبار في خطبة الجمعة ان "الاميركيين يصدرون الديموقراطية ولا يعملون بها، فلو كان الفيلم يمس ديانتهم لانتفضوا ورفضوا ذلك".
كما خرجت تظاهرة مماثلة شارك فيها العشرات اغلبهم من انصار منظمات واحزاب شيعية في ساحة التحرير وسط العاصمة.
وفي الخرطوم، اطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع الجمعة لتفريق متظاهرين اسلاميين حاولوا اقتحام سفارتي بريطانيا والمانيا احتجاجا على الفيلم المسيء للاسلام.
ورشق المتظاهرون السفارتين بالحجارة وحاولوا كسر السياج الخارجي لهما، ما دفع الشرطة لاطلاق الغاز المسيل للدموع لمنعهم من دخول المبنيين.
لكن المتظاهرون تمكنوا أخيرا من رفع علم الاسلاميين الاسود فوق السفارة الالمانية في الخرطوم بعد انزال العلم الالماني.
ونزل حوالى عشرة آلاف متظاهر الجمعة الى شوارع دكا احتجاجا على الفيلم الاميركي المسيء للاسلام، وقام بعضهم باحراق العلمين الاميركي والاسرائيلي وحاولوا الاقتراب من سفارة الولايات المتحدة.
وتجمع المتظاهرون عقب صلاة الجمعة في جامع بيت المكرم وهو الاكبر في البلاد مرددين "الله اكبر" ودعوا الى "قطع يد اليهود السوداء" وقالوا "لن نقبل اي اهانة لنبينا العظيم".
وانتشر المئات من افراد القوات الخاصة مدعومين بخراطيم المياه في مكان التظاهرة ومنعوا الحشود من الاقتراب من السفارة الاميركية على مسافة بضعة كيلومترات.
واندلعت تظاهرات على مدى ثلاثة ايام امام السفارات والبعثات الدبلوماسية الاميركية في مصر وليبيا واليمن واماكن اخرى احتجاجا على فيلم "براءة الاسلام"، الذي تم انتاجه في الولايات المتحدة، بسبب اساءته للاسلام.
وقتل اربعة متظاهرين واصيب 34 بجروح في العاصمة اليمنية لدى تفريق الشرطة تظاهرة حاولت الوصول الى السفارة الاميركية.
كما وقعت مواجهات امام السفارة الاميركية في القاهرة بين متظاهرين والشرطة التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع.
وقتل السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة اميركيين اخرين عندما شن متطرفون مدججون بالسلاح هجوما استمر اربع ساعات على القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي شرق ليبيا في وقت متأخر الثلاثاء.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to العالم الإسلامي ينفجر في وجه أميركا: آلاف المتظاهرين يطالبون بقطع العلاقة معها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة