وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
وحدة كومندوس اميركية وقعت في كمين اثناء توجهها لانقاذ السفير الاميركي في بنغازي
Sep 13th 2012, 11:36

روى مسؤولون ليبيون لرويترز كيف أن وحدة من القوات الاميركية ارسلت جوا عبر الصحراء الليبية لانقاذ الدبلوماسيين الأميركيين المحاصرين من بنغازي يوم الأربعاء وقعت في كمين محكم خلال الليل أدى إلى سقوط قتيلين أميركيين آخرين.

ولايزال الغموض يكتنف تفاصيل الاحداث التي دارت عند القنصلية الاميركية حيث قتل السفير وأميركي رابع عقب احتجاجات على فيلم مسيء للاسلام. لكن اثنين من المسؤولين الليبيين أحدهما قائد وحدة من قوات الامن رافقت قوة الانقاذ الاميركية قالا إن الشواهد تدل على أن هجوما لاحقا على ملاذ آمن اختبأ فيه الدبلوماسيون نفذه محترفون.

إلى جانب ذلك حدثت أخطاء تسببت في نقل معلومات مغلوطة عن عدد الاميركيين الذين ينتظرون الانقاذ إذ كان هناك 37 أميركيا أي نحو أربعة أمثال العدد الذي توقعه القائد الليبي. ووجد الناجون وقوات الانقاذ أنفسهم بلا وسائل نقل كافية للهرب من المعركة الثانية مما أخر الهروب إلى المطار حتى الفجر.

وقال النقيب فتحي العبيدي الذي صدرت الأوامر لوحدة العمليات الخاصة التي يقودها بالالتقاء مع وحدة أميركية من ثمانية أفراد في مطار بنغازي إنه بعد عثور رجاله والفرقة الاميركية على الناجين الاميركيين الذين تم اخلاؤهم من القنصلية المحترقة تعرض الملاذ الامن الذي كان عبارة عن فيلا معزولة لقصف شديد ودقيق بقذائف المورتر.

وقال "أعتقد فعلا أن هذا الهجوم كان مدبرا" مؤكدا تلميحات من بعض المسؤولين الليبيين أن جانبا من الهجوم الذي تعرض له الاميركيون كان من عمل مقاتلين متمرسين.

وأضاف أن دقة إصابة القذائف لا يمكن أن ينفذها ثوار عاديون.

كان لواء درع ليبيا الذي يقوده العبيدي تشكل من المدنيين خلال الانتفاضة على حكم معمر القذافي العام الماضي وأصبح الان جزءا من القوات التي تستخدمها الحكومة لحفظ النظام.

وأشار مسؤولون ليبيون آخرون إلى احتمال تورط جنود سابقين من الموالين لاسرة القذافي أو اسلاميين ممن تدربوا في افغانستان وقاتلوا فيها.

وقال عدد من المسؤولين الليبيين والشهود إن مظاهرة الاحتجاج عند القنصلية كانت سلمية في البداية رغم رصد بعض عناصر ميليشيا اسلامية.

وفجأة اشتدت حدة التوتر واعتقد المتظاهرون أنهم يتعرضون لهجوم من داخل القنصلية وأحضر البعض الاسلحة وانتهى الحال إلى اشتعال النار في القنصلية وهروب معظم الاميركيين إلى البيت الامن بعد أن أصيب اثنان باصابات قاتلة أحدهما كان السفير كريستوفر ستيفنز.

وقال العبيدي إن من بين الجنود الاميركيين الثمانية الذين وصلوا من طرابلس قتل واحد وجرح اثنان. وقال نائب وزير الداخلية الليبي إن أميركيا ثانيا قتل في الهجوم على البيت الامن. ولم يتضح ما إذا كان دبلوماسيا أم من حرس القنصلية.

وقال "سقطت ست قذائف مورتر مباشرة على الطريق المؤدي إلى الفيلا. وخلال هذا القصف جرح أحد جنود مشاة البحرية الذي كنت قد أحضرته معي وسقط على الارض.

"وبينما كنت أسحب الجندي الجريح إلى مكان آمن صاح بعض مشاة البحرية الذين كانوا على سطح الفيلا كرماة وانبطح بقية مشاة البحرية على الارض.

"وسقطت قذيفة مورتر على جانب البيت. وطار أحد مشاة البحرية من على السطح وسقط علينا."

وحث دبلوماسي أميركي رفيع العبيدي على مواصلة عملية الاخلاء لكن العبيدي واجه مشكلة في نقص وسائل النقل إذ قيل له أنه سينقل عشرة أميركيين لكنه فوجيء بوجود 37 أميركيا. أما السفير فقد قال مسؤولون ليبيون إنه توفي من اثار الاختناق في مستشفى محلي.

لم يكن لدى العبيدي عدد كاف من السيارات للهروب من المكان رغم أنه كان لديه مدفع ثقيل مضاد للطائرات على شاحنة صغيرة.

وقال العبيدي "كانت المكالمات تنهال علي من كل أنحاء البلاد من مسؤولين في الحكومة الليبية كانوا يريدون مني الاسراع بإخراجهم. لكني قلت لهم إننا في ظروف صعبة وإننى احتاج المزيد من الرجال ومن السيارات."

وفي النهاية وصلت عشرات السيارات من ألوية أخرى من الميليشيات المؤيدة للحكومة ومع شروق الشمس اتجهت القافلة إلى المطار حيث نقلت طائرة دفعة أولى من الاميركيين إلى العاصمة الليبية.

وقال ونيس الشريف نائب وزير الداخلية الليبي إن السفير ودبلوماسيا اخر لقيا حتفهما في الأحداث الاولى عند القنصلية بينما قتل الاميركيان الاخران خلال محاولة اجلاء المحاصرين عن المنزل الامن.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to وحدة كومندوس اميركية وقعت في كمين اثناء توجهها لانقاذ السفير الاميركي في بنغازي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة