وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
بـري: لتحرك منظم وهادف داخل أميركا وخارجها احتجاجاً على الفيلم المسيء للاسلام
Sep 20th 2012, 06:01

أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ان خلاص لبنان من الكثير من أزماته يمكن ان يتحقق عبر الصيغة الانتخابية التي تجمع بين تحسين نسل التمثيل النيابي وتخفيف الاحتقان الطائفي، مشيرا الى ان الخيار البديل عنها، والاقل سوءا من غيره، يتمثل في صيغة الحكومة القائمة على اساس تقسيم لبنان الى 13دائرة، وفق النسبية.

وفي حديث لصحيفة "السفير"، علق بري على دعوة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع العماد ميشال عون الى انتزاع تأييد حلفائه لمشروع "اللقاء الارثوذكسي"، بالقول" ليحصل مسيحيو 14 آذار أولا على دعم حلفائهم لمشروع اللقاء الارثوذكسي، وبعدها نتكلم على قاعدة لكل حادث حديث". ولفت الى ان المشروع الانتخابي الذي يطرحه اللقاء الارثوذكسي يتضمن بعض النقاط الايجابية مثل اعتماد النسبية وجعل لبنان دائرة واحدة، لكن مشكلته تكمن في انه ينص على ان ينتخب كل مذهب نوابه.
من جهة ثانية، وصف بري الذي نُصح من بعض المقربين بعدم مشاهدة الفيلم المسيء للاسلام او مقتطفات منه، حتى لا يفقد السيطرة على أعصابه، "تظاهرة الضاحية الجنوبية قبل أيام بانها كانت تظاهرة حضارية يُرفع الرأس بها، ويجب ان تكون قدوة، لافتا الانتباه الى انه لم تتخللها ضربة كف واحدة أو أي حادثة على الرغم من ان المتظاهرين مروا بالقرب من مطاعم أميركية عدة.
وأشار بري الى ان الإهانة لا تستهدف الرسول والاسلام فقط، بل هي تطال كل الانبياء والأديان، كون الرسول كان خاتمة الانبياء، معربا عن تقديره لمشاركة رجال دين مسيحيين وسنّة في تظاهرة الضاحية، ومعتبرا ان هذا التنوع في الاحتجاج والاستنكار يشكل افضل رد على الفيلم الذي حاول إيجاد فتنة إسلامية ـ مسيحية.

بري لفت الى ان الفيلم أعطى مفعولا معاكسا للنيات التي كان يضمرها أصحابه، بعدما جرى تحويله، بفضل وعي القيادات والجمهور، من مشروع انقسام وفتنة الى مناسبة لتأكيد الوحدة، سواء على المستوى السني ـ الشيعي او على المستوى الاسلامي ـ المسيحي، مستغرباً الغباء الاميركي في التعاطي مع الفيلم والردود عليه.
وأشار الى انه لم يعثر على موقف واحد من واشنطن يساعد على احتواء حالة الغضب التي عمت العالمين العربي والاسلامي، في حين كان يُفترض بالادارة الاميركية ان تتصرف بطريقة مغايرة وان تتخذ اجراءات عاجلة وعملية لامتصاص النقمة ليس حرصا على مشاعرنا، وإنما حرصا على مصالحها بالدرجة الاولى.
ولاحظ بري ان أميركا وأوروبا تلاحقان من يطرح مجرد علامات استفهام، حول "الهولوكوست"، بتهمة جاهزة هي معاداة السامية، كما ان الولايات المتحدة لا تزال تلاحق مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج حتى الآن بسبب كشفه عن وثائق هي في غالبيتها صحيحة، بينما لم تحرك ساكنا حيال فيلم هو في كل مضمونه كاذب. وأكثر من ذلك، هددت العائلة المالكة في بريطانيا برفع دعوى قضائية بسبب نشر صور فاضحة لأحد أفرادها في فرنسا، في حين لا يتحرك أحد في الغرب عندما يتعلق الأمر بالإساءة إلى الإسلام، وذلك بحجة احترام حرية التعبير.

بري الذي دعا الى تحرك منظم وهادف، داخل الولايات المتحدة وخارجها، عبر الضغط السياسي والقانوني والشعبي، لإيجاد الضوابط والأطر المناسبة التي من شأنها ان تحول دون تكرار الاعتداء على الاديان، أسف حيال حجم التحرك الرسمي العربي في مواجهة الفيلم المهين ودلالاته.
وتوقف بري عند مبادرة وزير الخارجية عدنان منصور الى الاتصال بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي للتباحث معه في إمكان عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية من أجل اتخاذ الموقف المناسب، مشيرا الى انه فعل الصواب، علما إنني، كما الآخرين، اطلعت على خطوته من خلال وسائل الإعلام.

وردا على الاتهام الذي وُجه الى منصور حول تفرده بالقرار، من دون العودة الى رئيسي الجمهورية والحكومة، قال بري: وزير الخارجية غرّد ولم يتفرد، مضيفا: ما فعله لا يتعدى حدود التشاور مع نبيل العربي حول فكرة معينة، ولم يصل الامر الى حد اتخاذ القرار.
ونفى بري ان يكون الرئيس ميشال سليمان قد عاتب منصور بلهجة حادة، مؤكدا ان رئيس الجمهورية استوضح المسألة بلطف من وزير الخارجية، وأبلغه انه يؤيد مضمون تحركه، لكنه كان يتمنى عليه لو وضعه في الجو مسبقا. واستهجن بري الحملة التي شنها البعض على الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، في أعقاب تظاهرة الضاحية والخطاب الذي ألقاه خلالها، مستنتجا ان هناك من يزعجه كل ما ينطق به السيد نصرالله، فقط لانه يصدر عنه تحديدا، بمعزل عن مضمون كلامه، كما يبدو ان هناك من ضايقه النجاح في عدم الانزلاق الى الفتنة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to بـري: لتحرك منظم وهادف داخل أميركا وخارجها احتجاجاً على الفيلم المسيء للاسلام

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة