وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
اميركا تزود مسلحي سوريا بالسلاح مباشرة
Sep 27th 2012, 02:28

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية في تحقيق لها من داخل سوريا ان مسؤولين أميركيين يلتقون قيادات المجموعات المسلحة في سوريا ويعطونها التعليمات ويشرحون لها ما يجب ان تفعله لتحصل على السلاح الأميركي.
ونقلت الصحيفة عن شخص مدني يقوم بتامين شحنات السلاح للمجموعات المسلحة قوله انه التقى في انطاكية باثنين من الأميركيين قالا له "لن يكون هناك أسلحة متطورة مالم تتوحدوا تحت قيادة المجلس العسكري المحلي" مايعني ضمنا ان السلاح التقليدي متوفر ومسموح به والشروط توضع على السلاح المتطور فقط.
وأوضح مراسل الغارديان غيث عبد الاحد انه شاهد داخل فيلا اثنين من قادة ما يسمى "الجيش الحر" ومعهم المدني نفسه وكانوا يتبادلون الأوراق التي وقعها المدني واصدر بعدها سلسلة من التعليمات لمجموعة من الرجال في الخارج الذين كانون يقومون بنقل صناديق ذخيرة إلى شاحنة تويوتا بيضاء ويقول لهم "كل ما اريده منكم هو تصوير شريط فيديو صغير ووضعه على يوتيوب تعلنون فيه أسماءكم واسم وحدتكم وتقولون فيه بأنكم جزء من المجلس العسكري في حلب وبعدها تستطيعون فعل أي شيء تريدونه".
وأوضح المدني للمراسل ان هذه الخطوة جاءت بناء على نصيحة الأميركيين اذ قالوا له لتحصلوا على السلاح "قوموا بتصوير الشريط ونحن نعالج الباقي" لان كل ما نحتاجه هو أن اظهر للأميركيين أن الوحدات تنضم إلى المجلس العسكري.
وقال المراسل "إنه عند النظر إلى الصناديق يتضح ان الذخيرة حديثة وان قذائف الأر بي جي لا تزال ملفوفة بالبلاستيك" مشيرا إلى انه التقى في حلب بمن يقال بانهما من القادة العسكريين ويطلق عليهما قادة ميليشيا ما يسمى "الجيش الحر".
وتحدث المراسل في تقاريره من داخل سوريا عن قياديين فيما يسمى بمليشيات "الجيش الحر" قالوا له بانهم ينفقون من الشيء الوحيد الذي يملكونه وهو الرجال "الرجال يموتون".
ونقل المراسل ادعاءهم بأنه وبعد ثلاثة اسابيع من دخولهم مدينة حلب انخفض مخزون الذخيرة لديهم إلى 600 طلقة فقط و6 صواريخ ما أدى إلى حالة جمود دموية في مواجهة الجيش السوري النظامي ولكن الامدادات ورغم ما يصفه بعضهم بالعملية العفنة التي تتم من خلالها قد بدأت بالوصول اخيرا.
ويصف عبد الأحد احدى عمليات نقل السلاح والذخيرة التي شهدها بنفسه بالقول بأن شاحنة مرسيدس خضراء صدئة كانت متوقفة في شارع ضيق امام فيلا فاخرة على مسافة قصيرة من الحدود التركية وكانت محملة بـ 450 ألف طلقة ومئات من القذائف الصاروخية تغطيها قطع الأثاث ومن المقرر ارسالها إلى حلب.
وقال شهود ان ممولين مختلفين من السعودية يقومون بارسال الأموال إلى سياسي لبناني نافذ في اسطنبول والذي يقوم بعدها بالتنسيق مع الاستخبارات التركية لترتيب وصول الامدادات عبر ما يسمى "المجلس العسكري" في حلب.
وفي تقرير منفصل يتحدث عبد الأحد عن عملية تعذيب لاحد المواطنين من قبل المسلحين في احدى مناطق حلب لمجرد معرفتهم بانه ضد ما يقومون به ويدعم ما تقوم به الدولة لضبط الأمن.
وقال المراسل ان المواطن تعرض للتعذيب الوحشي وطلبوا منه اسماء من يعرف انهم موالون للدولة موضحا انه التقى في اليوم التالي بأحد أولئك الذين قاموا بتعذيب الرجل وأنهم اخبروه بأنه تبين بأن كل الأسماء التي قدمها لهم الرجل تحت التعذيب كانت وهمية.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اميركا تزود مسلحي سوريا بالسلاح مباشرة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة