وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
كيف سيقرأ السيد نصرالله كلمة الرئيس سليمان وما موقف حزب الله؟
Oct 6th 2012, 02:18

ماذا سيكون موقف السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله وزعيم المقاومة بعدما سمع كلاماً من رئيس الجمهورية عن نزع السلاح غير الشرعي دون تحديد أفق أو خطط بديلة أو سياسة دفاعية جديدة ؟ كذلك كيف سينظر السيد حسن نصرالله الى المساواة بين سلاح حزب الله وسلاح الأصوليين في لبنان؟ ولو كان رئيس الجمهورية لم يقل انّ نزع السلاح سيتم في ذات الوقت لكن كلام رئيس الجمهورية سيقع عند السيد حسن نصرالله موقع الاهتمام الكبير بموقف لبنان الرسمي من سلاح المقاومة.
لا شك أن السيد حسن نصرالله سيكون له موقف قريب في هذا المجال أو المقاومة سيكون لها موقف تعلنه.
في البيرو في أميركا اللاتينية صرّح الرئيس ميشال سليمان أمام الجالية اللبنانية بأنّ لبنان سيعمل على نزع السلاح غير الشرعي تدريجياً، وطبعاً لم يقم رئيس الجمهورية بتغيير مواقفه الأساسية ، لكنّه قال كلاماً جديداً اذ قال انّ لبنان سيعمل على نزع السلاح غير الشرعي ، لكنّ لم يحدّد كيف يدافع عن لبنان اذا هاجمت اسرائيل لبنان وكان سلاح حزب الله غير موجود، ثم انّ السياسيين والجهات الشعبية قالت انّ سلاح الأصوليين هو سلاح حزبي ، وإنّما سلاح المقاومة هو سلاح تحرير الجنوب كما حصل سنة 2000 ولردّ حرب اسرائيل على لبنان مثل عام 2006. وطالما انّ رئيس الجمهورية لم يتكلم عن بناء جيش لبناني قوي قادر على ردع اسرائيل، فإنّ كلامه عن نزع سلاح المقاومة في يوم من الأيام هو كلام يطرح سؤالاً : متى يكون نزع السلاح ؟ هل بعد بناء جيش لبناني قوي قادر على ردع اسرائيل أم يكون قبل ذلك؟ هل سيتم وضع خطة دفاعية متكاملة للدفاع عن لبنان أم يبقى لبنان يفكر بنزع السلاح دون أن يخلق القوة البديلة؟
تصريح الرئيس سليمان في البيرو كان بتأثير الأجواء عند المغتربين الذين يريدون لبنان من دون سلاح غير شرعي ولا أحد يريد لبنان بسلاح غير شرعي، لكن كلامه عن المساواة بين سلاح المقاومة وسلاح الاصولية في غير محلّه ،وترك ردّة فعل سلبية لدى الناس لان الناس ما زالت تنظر على أن صواريخ المقاومة قادرة على منع اسرائيل من شن حرب على لبنان.
ماذا تقول الأحزاب اللبنانية عن تصريح رئيس الجمهورية ؟ حركة 14 آذار رحبت بتصريح سليمان واعتبرت أنه يجب نزع كل الاسلحة غير الشرعية اما حركة 8 آذار والمقاومة أصيبتا بالصدمة الكبرى ولم تفهما تصريح سليمان وماذا يقصد ،ولماذا لا يتحدّث الرئيس سليمان عن خطة دفاعية وبناء جيش قادر على ردع اسرائيل، ولماذا لا يتحدّث سليمان عن مقولة الجيش والشعب والمقاومة التي هي أساس الدفاع عن لبنان.
تصريح الرئيس سليمان سيكون محور نقاش وبحث ومواقف من القوى السياسية ،واذا كان رئيس الجمهورية يقصد انه يتكلم على المدى البعيد فعليه ان يتكلم ايضا على المدى البعيد كيف سيبني الدفاع عن لبنان و اسرائيل هي العدو وهي التي ارسلت 400 الف لاجئ وكيف الحل ، هليبقى اللاجئون ويتم نزع سلاح المقاومة ؟ ام انه يتم حل مشكلة اللاجئين الفلسطينين ومن بعدها يتم التفكير بنزع سلاح المقاومة؟ ثم ماذا عن تصريح لبنان بشأن صواريخ تردع طائرات اسرائيل او صواريخ للبحر تردع البوارج الاسرائيلية او صواريخ تردع الدبابات الاسرائيلية ؟.
تسألت الاوساط كم سيكون عدد الجيش اللبناني وكم سيكون عدد المقاتلين فيه ؟ كيف سيعمل الجيش اللبناني اذا قامت اسرائيل بهجوم على لبنان وبدأ الطيران الاسرائيلي بقصف وزارة الدفاع وثكنات الجيش اللبناني ؟هل الرئيس سليمان يتكّل على الامم المتحدة انها ستدافع عن لبنان ؟ وكل قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن لم يتم تنفيذها .
خضة كبيرة وضجة خطيرة خلقها تصريح رئيس الجمهورية وما لن يصدر تصريح يوضح فان مساواة سلاح المقاومة مع الاصولية امر في غير محله فالاصولية تهدف الى نشر الشريعة الاسلامية وهذا من حقها لكن ليست بحاجة الى سلاح ، بينما المقاومة بحاجة الى سلاح لانها تقاتل اسرائيل اشرس عدو للبنان ، ولو كان الجيش اللبناني قادر على الدفاع عن لبنان لوحده لكان يجب ان يتم نزع سلاح المقاومة فورا،لكن طالما الجيش اللبناني لا يملك الأسلحة وليس في الأفق خطة كي يملك الجيش اللبناني اسلحة لردع اسرائيل يبقى سلاح المقاومة هو الأساسي ،ولولا 40 ألف صاروخ لدى المقاومة لكانت اسرائيل ضربت كل لبنان كيفما تشاء كما فعلت طوال 50 سنة.
ماذا يقصد الرئيس ميشال سليمان بكلامه؟ سؤال مطروح على رئيس الجمهورية لأن كلامه ادخل لبنان في نقاش خطير جداً.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to كيف سيقرأ السيد نصرالله كلمة الرئيس سليمان وما موقف حزب الله؟

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة