منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
تركيا تريد تصفية مشاكلها على ارض العراق
Oct 4th 2012, 00:55

اعتبر خبير عراقي ان التدخلات التركية في العراق بذريعة ضرب حزب العمال الكردستاني التركي المعارض تهدف الى تصفية مشاكل داخلية على الاراضي العراقية، وحذر من ان ذلك يمثل تعديا على السيادة العراقية ويتعارض مع مبدأ حسن الجوار، منتقدا دور حكومة كردستان المتماشي مع تركيا في استفزاز حكومة بغداد. وقال استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد احسان الشمري لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: ان تركيا طالما تجاوزت على السيادة العراقية، حيث تتواصل الطلعات الجوية واستهداف الاراضي العراقية في الشمال، بالاضافة الى تحرك انقرة لتصفية مشاكلها الداخلية على الاراضي العراقية، الامر الذي يتعارض الى حد كبير مع مبادئ حسن الجوار التي التزم بها العراق، كما انه يشكل خرقا للسيادة وتدخلا في شؤون سوريا.
واضاف الشمري ان العراق اليوم ووفق دستوره لا يمكن ان يكون منطلقا للمجاميع الارهابية وهو يعمل على انهاء وجودها كما هو جار مع منظمة خلق الارهابية ومرورا بمنظمة الـ ب ك ك التي تحاول استهداف تركيا انطلاقا من الارض العراقية.
واكد ان الحكومة العراقية توجه رسالة الى تركيا بان دور العراق اليوم يختلف عما كان في زمن النظام السابق.
واوضح الشمري ان حديث انقرة عن تمديد العمل بالاتفاق السابق تم بالتنسيق مع مسعود بارزاني في اربيل، ويمثل استفزازا تركيا للحكومة الاتحادية في بغداد، منتقدا دور حكومة اربيل في ذلك.
واشار استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد احسان الشمري الى ان الازمة السورية بدت ضاغطة على الداخل التركي، وسط استياء شعبي من المواقف اللامسؤولة والخطيرة من قبل حكومة انقرة حيال دمشق، الامر الذي ادى الى حالة من الاستعداء للشعوب المجاورة لتركيا.
واعتبر الشمري ان تركيا تحاول الى حد كبير التمدد في المنطقة، واستخدام تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني التركي على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، وذلك في اطار محاولات ايجاد مناطق عزلة وحظر جوي.
وشدد استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد احسان الشمري على ان العراق لن يتماشى مع هذه الرغبات، محذرا من توجه رئاسة منطقة كردستان التي تعزف دائما على وتر القومية الكردية، بالتناغم والتماشي مع المخطط التركي لضرب حزب العمال، بهدف التمدد الى الداخل السوري ومساندة المجاميع الارهابية هناك.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تركيا تريد تصفية مشاكلها على ارض العراق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة