وظائف شركات البترول

منتدى ومنتديات لبنان والجنوب المقاوم Lebanon Libanon Forum
منتدى لبنان والجنوب دردشه صوتيه ومرئيه اخبار واعلام عمليات المقاومه واخبار العدو خدمات الويب المجانيه تحميل برامج وسيريال صيانة الاجهزه اضافة واشهار المواقع سكربتات عربيه واجنبيه افلام والعاب مواضيع اسلاميه النبي محمد واهل البيت قرآن احاديث اناشيد وسياسه التصميم والجرافيكس الرسيفرات والقنوات الفضائيه الخليوي وال SMS الصور والفوتوغراف التطورات والتكنولوجيا الربح من المواقع الوظائف وفرص العمل البنوك والمصارف الالغاز والنكت غرائب وعجائب الحياه عالم الحيوانات الشعر والادب العربي طب الاعشاب والطب الحديث المطبخ العربي الفلك والابراج وعلم النفس الشباب و الرياضه المراه العربيه
نيويورك تايمز: السعودية وقطر توقفان مد المقاتلين بأسلحة ثقيلة
Oct 8th 2012, 00:36

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الاميركية، أمس، أن السعودية وقطر أوقفتا تسليح المعارضين السوريين بالأسلحة الثقيلة التي يمكن أن ترجح كفة النزاع لمصلحتهم، في غياب دعم كاف من جانب الولايات المتحدة التي تتخوف من سقوطها في أيدي إرهابيين.
وقال مسؤولون سعوديون وقطريون للصحيفة إنهم يأملون إقناع الولايات المتحدة، التي تخشى أن تصل صواريخ محمولة على الكتف وأسلحة ثقيلة أخرى إلى أيدي إرهابيين، بأنه يمكن معالجة المسائل التي تثير مخاوفها.
وقال مسؤول عربي «نبحث عن طرق لتطبيق تدابير لمنع وصول هذا النوع من الأسلحة إلى أيد خاطئة»، لكن الصحيفة ذكرت أن الدعم الأميركي لنقل هذه الأسلحة غير مرجح في وقت قريب.
وقال وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد العطية للصحيفة انه «يمكن إعطاء المتمردين رشاشات، لكن لا يمكن وقف جيش النظام السوري برشاشات». وعبر عن تأييده لتسليم المعارضين أسلحة أثقل، لكنه أضاف «نحتاج أولا إلى دعم الولايات المتحدة والأفضل الأمم المتحدة».
وأشارت «نيويورك تايمز» إلى أن السعودية وقطر تسلمان المعارضين منذ أشهر أموالا وأسلحة خفيفة، أما إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما التي لا تريد زيادة دعمها للمعارضين في سنة الانتخابات، فتؤمن دعما لوجستيا.
وذكرت الصحيفة ان معارضين سوريين مسلحين على الحدود السورية - التركية أعلنوا مؤخرا ان المزود الرئيسي للأسلحة الآتية من الرياض هو النائب اللبناني عقاب صقر. وأعلن أحد قادة المعارضين قال إن اسمه ميسرة أن «الكميات ليست كبيرة»، موضحا أنهم «يسلمون أسلحة مرة كل بضعة أسابيع».
وأشار ميسرة الى ان صقر سأل مرة أحد المتمردين عن اسم أحد تجار الأسلحة في يوغوسلافيا السابقة كان يأمل ان يلتقيه. وأضاف ان الحكومة السعودية تميل إلى تمويل مجموعات معارضة أقل تدينا بينما تميل قطر أكثر إلى جماعة الإخوان المسلمين، لكن المجموعات المتمردة تتكيف مع هذا الأمر عبر تغيير هوياتها من أجل الحصول على المال والسلاح.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to نيويورك تايمز: السعودية وقطر توقفان مد المقاتلين بأسلحة ثقيلة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة